24.8 C
Byblos
Friday, October 18, 2024
أبرز العناوينخاص-صرخة لأهالي بلدات معاد، شموت، وبخعاز عبر موقع "قضاء جبيل" بسبب...

خاص-صرخة لأهالي بلدات معاد، شموت، وبخعاز عبر موقع “قضاء جبيل” بسبب إنقطاع التيار الكهربائي عن بلداتهم وسط غياب تام للمعنيين

ناشد أهالي بلدات معاد، شموت، وبخعاز في قضاء جبيل المسؤولين للتدخل العاجل لتأمين التيار الكهربائي بعد الانقطاع التام منذ السبت الماضي، لافتين الى ان هذا الانقطاع يأتي في ظل ظروف اقتصادية خانقة ، مما زاد من معاناة المواطنين وتحميلهم أعباء إضافية في وقت يواجهون فيه تحديات حياتية صعبة.

وعبّر عدد من الأهالي عبر موقع “قضاء جبيل” عن استيائهم الشديد من غياب أي تحرك رسمي لمعالجة هذه الأزمة، مؤكدين أنهم باتوا يعتمدون على مولدات كهربائية خاصة لم تعد قادرة على تلبية احتياجاتهم، بسبب ارتفاع أسعار المحروقات وصعوبة تأمينها.

ولفت البعض إلى أن هذا الوضع يضعف قدرتهم على تأمين متطلبات حياتهم الأساسية، حيث أن الكهرباء هي عصب الحياة، لا سيما في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية لاسيما ان الازمة لم تعد تقتصر على الوضع المعيشي فحسب، بل انعكست بشكل مباشر على عملية التعليم عن بعد التي يعتمد عليها طلاب المدارس والجامعات في هذه البلدات حيث سبب الانقطاع المستمر في إعاقة التواصل مع منصات التعليم الإلكتروني، مما أثر سلباً على تحصيل الطلاب واستكمالهم للعام الدراسي بشكل طبيعي.

وتساءل المواطنون عن سبب هذا الغياب التام للمعنيين، داعين الجهات المسؤولة في وزارة الطاقة والشركة المشغلة لتوزيع الكهرباء في المنطقة إلى تحمل مسؤولياتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة السريعة لإعادة التيار الكهربائي إلى هذه البلدات .

وأكدوا أن أزمة الكهرباء باتت تمس كرامة الإنسان وحقه في العيش بحد أدنى من الكرامة، خصوصاً وأنها تتزامن مع تفاقم الأوضاع الاقتصادية التي تجعل المواطنين عاجزين عن تأمين أبسط احتياجاتهم.

وأمل أهالي بلدات معاد، شموت، وبخعاز أن تلقى مناشدتهم عبر موقعنا آذاناً صاغية من قبل المعنيين، وأن يتم العمل سريعاً على إيجاد حلول جذرية تضع حداً لهذه المعاناة المستمرة، والتي باتت تشكل عبئاً إضافياً على كاهلهم في ظل أزمات لبنان المتلاحقة.

- إعلان -
- إعلان -
- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!