26.8 C
Byblos
Wednesday, October 2, 2024
أبرز العناوينخاص - بالصّور والفيديو: جبيل تجمع أكثر من ١٢٥ فنان تشكيلي على...

خاص – بالصّور والفيديو: جبيل تجمع أكثر من ١٢٥ فنان تشكيلي على أرضها.. ولوحات فنيّة تلوّن حديقتها

أقامت اللجنة الفنية لبلدية جبيل- بيبلوس بمبادرة من الفنان التشكيلي أندريه كلفيان، معرضاً فنياً ضخماً تحت عنوان “Byblos Art 2024”، جمع ١٢٥ رساماً تشكيلياً من مختلف المناطق اللبنانية، في حديقة الحرف والفنون في جبيل، حيث تزيّنت بلوحات فنية رائعة تظهر ثقافة وغنى لبنان.

وعلى مدى ثلاثة أيام، إستمتع أهالي جبيل، المناطق المجاورة والسواح بأجواء مميزة تعكس صورة جبيل السياحية، والرائدة في مجال النشاطات الفنية والثقافية، حيث تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم خاصة في فصل الصيف التي اشتهرت عبر السنوات بحجز مكاناً لها على خارطة لبنان السياحية.
واختتم المعرض بتقديم درعاً تكريمياً للفنان التشكيلي الراحل بيار شديد لجهوده وأرشيفه الفني الكبير ، كما تم توزيع شهادات تقدير للمشاركين.
وأعرب عدد من الفنانين المشاركين عن تقديرهم لهذا النشاط المميز، وأهمية استضافتهم في منطقة جبيل، سيّما وأن بعضهم قد شارك سابقاً بنشاطاً مماثلاً منذ ثلاث سنوات بدعوة من الفنان أندريه كلفيان.
كما أثنوا على إحترافية التنظيم، خاصة وأن النشاط يضم عدداً كبيراً من المشاركين ويطلب مجهوداً تنظيمياً دقيقاً.
وفي حديث خاص لموقع “قضاء جبيل” شكر كلفيان أعضاء اللجنة الفنية فرداً فرداً لجهودهم ولعب دورهم على أكمل وجه لإنجاح هذا المعرض، وبلدية جبيل – بيبلوس بشخص رئيسها المهندس وسام زعرور، على تعاونها وتشجيعها على لإقامة أرقى النشاطات في المنطقة.
كما رحّب كلفيان بالفنانين الذين لم يترددوا لتلبية الدعوة والمشاركة بأجمل لوحاتهم الفنية، كما أشار الى تنوّع الفئات العمرية المشاركة وإختلاف تقنياتهم وقدراتهم الفنية لإنتاج أجمل اللوحات، الأمر الذي استقطب عدداً كبيراً من الزوار طالت مختلف فئات المجتمع.
واعتبر كلفيان أن النشاط حقق هدفه الأساسي وهو جمِع اكبر عدد من الفنانين بمختلف اعمارهم، خبراتهم، وتنوع تقنياتهم على أرض جبيل.

- إعلان -
- إعلان -
- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!