25.8 C
Byblos
Thursday, September 19, 2024
أبرز العناوينخاص-بالصور: عون ترأس قداس عيد مار عبدا في بلاط...العتيّق :عملية الإنماء التي...

خاص-بالصور: عون ترأس قداس عيد مار عبدا في بلاط…العتيّق :عملية الإنماء التي بدأت في البلدة لن تتوقف

احتفلت رعية مار عبدا في بلدة بلاط قضاء جبيل بعيد شفيعها خلال قداس احتفالي ترأسه راعي الابرشية المطران ميشال عون في باحة الكنيسة، عاونه فيه خادم الرعية الخوري فادي الخوري ولفيف من الكهنة، وحضره رئيس البلدية عبدو بطرس العتيق وأعضاء المجلس البلدي،  مختارو البلدة وفاعلياتها وحشد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، ألقى المطران عون عظة تحدث فيها عن مراحل حياة القديس عبدا، مستعرضاً تعاليمه ودوره في نشر المحبة والسلام بين الناس.

وشدد عون على أهمية المحبة بين بعضنا البعض، باعتبارها تجسيداً لعمل الرب في حياتنا اليومية، سواء على المستوى الرعوي، الوطني، أو الاجتماعي.

وأضاف أن القديسين كانوا عبر العصور نموذجاً يحتذى به في الثبات على الإيمان، وهو ما ساعد المؤمنين على الصمود في وجه التحديات والأزمات.

وأشار إلى أن الإيمان العميق بيسوع المسيح يمنح الإنسان القدرة على التمييز بين الخير والشر، والصواب والخطأ، مما يساعده على عيش الحرية بمسؤولية.

وختم آملاً أن يحمل عيد القديس عبدا البركة والسلام والأمان لأبناء الرعية، ولوطننا لبنان، ولكل اللبنانيين، ولكل الذين يحملون اسم القديس، داعياً إلى أن تغمر النعمة الجميع.

كما خصّ بالمعايدة رئيس البلدية عبدو العتيق، متمنياً له دوام التوفيق في خدمة البلدة.

العتيق

وبعد القداس، أقيم احتفال أحياه الفنان حنا أبي حنا، حيث شكر رئيس البلدية عبدو العتيق، في حديث خاص مع موقع “قضاء جبيل”، المطران عون على مشاركته أبناء البلدة في عيدهم، معرباً عن تقديره لخدميّ الرعية على الجهود التي يبذلونها لترسيخ الإيمان في نفوس المؤمنين.

وأعرب العتيق عن أمله في أن يجلب هذا العيد الفرح والسلام لكل أبناء الرعية ولوطننا لبنان، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اللبنانيون. وأكد العتيق على دعم المجلس البلدي للرعية وأبنائها في كافة النشاطات التي يقومون بها، مشدداً على أن رسالة المجلس هي خدمة البشر قبل الحجر.

وختم العتيق حديثه بالتأكيد على أن عملية الإنماء التي بدأت في البلدة لن تتوقف، مثمناً على تضامن أبناء البلدة المخلصين مع المجلس البلدي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تخدم مصلحة الجميع.

- إعلان -
- إعلان -
- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!