27.1 C
Byblos
Thursday, September 19, 2024
أبرز العناوينالمرشح إميل نوفل خلال استقباله وفوداً شعبية : الجيش والقضاء ضمانة الوطن...

المرشح إميل نوفل خلال استقباله وفوداً شعبية : الجيش والقضاء ضمانة الوطن .

شدّد المرشح عن المقعد الماروني في قضاء جبيل النائب السابق أميل نوفل خلاله استقباله في دارته وفوداً شعبية من أبناء القضاء على ضرورة إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده الدستوري مؤكداً أن لا مبرر لتأجيل الانتخابات .

ودعا الناخبين الجبيليين الى التوجه في ١٥ ايار المقبل الى صناديق الاقتراع بكثافة لاختيار من يرونه أهلاً لتمثيلهم في الندوة البرلمانية ومدافعاً عن حقوقهم على كافة الاصعدة .

واعلن انه متحالف مع النائب فريد هيكل الخازن وان اللائحة اصبحت شبه مكتملة والاعلان النهائي عنها سيعلن قريبا .

ولفت الى أن بلاد جبيل هي بلاد الكرامة والعنفوان والعيش المشترك مستغرباً الإهمال اللاحق بها لجهة الانماء والخدمات لأبنائها ، فلا يرون .النواب بينهم إلا في فترة حملتهم الإنتخابية

وسأل أين هو الانماء المتوازن الذي يتحدثون عنه ولا نجد شيئاً منه في قرانا وبلداتنا ، والدولة غائبة منذ سنوات عن شعبنا الذي أفقرته وأصبح في حالة يرثى لها اقتصادياً ،مالياً إجتماعياً وصحياً مشدداً على ضرورة ان يصل الى المجلس النيابي من هم أحرار في مواقفهم وقراراتهم غير مرتهنين لاحد ، فلا يصوتون لاي مشروع في الندوة البرلمانية الا اذا كان لمصلحة الشعب ويرفضون أي مشروع تشوبه الصفقات والسمسرات .

وقال : كفانا جلسات نيابية عنوانها “صدق صدق” من دون رفض او اعتراض ويكون بعضها ضد مصلحة الوطن والمواطن .

واذ اعتبر أن الهدر والسرقات في المشاريع التي تنفذها الدولة لا تحصى ، دعا الى ضرورة ان يكون في كل وزارة او لجنة نيابية أشخاصاً على كفاءة واختصاص في كل مشروع يعرض عليهم لدرسه وابداء الرأي فيه حفاظاً على المال العام وسلامة التنفيذ ، مؤكداً أن لبنان غني بالطاقات الكفوءة على كافة المستويات .

ووجه نوفل تحية الى الجيش اللبناني قيادة وضباطاً وعسكريين مؤكداً ان الجيش هو عنوان كرامة الوطن ، داعياً الجميع للالتفاف حوله وحول كافة القوى الامنية اللبنانية ، ولا يجب ان يكون اي سلاح على الارض اللبنانية الا سلاح الشرعية اللبنانية وحده ، مشدداً على ضرورة أن تعمل السلطة التنفيذية والاجرائية وكافة المسؤولين على تحسين رواتب العسكريين وتأمين الحياة الكريمة لهم ولعائلاتهم

ودعا الى استقلالية القضاء وعدم زجه في الخلافات السياسية ليبقى منزهاً عن كل الاغراءات والضغوطات على اختلافها وموضع ثقة من المواطنين ، لأن منعة الوطن هي بجيشه القوي وقضائه المستقل النزيه .

وطالب نوفل بضرورة تطبيق اتفاق الطائف بالكامل وتحقيق اللامركزية الادارية الموسعة لافتا الى ان تسعين بالمئة من المواطنين الذين يدفعون الضرائب والرسوم هم من ابناء بيروت وجبل لبنان .

ودعا نوفل السلطة السياسية لايجاد حل للنازحين السوريين الذين أصبح وجودهم عبئاً ثقيلاً على لبنان وشعبه ديموغرافياً وأمنياً واقتصاديا ، وقنبلة موقوتة لا يعرف احد نتائجها اذا ما انفجرت ، مشدداً على ضرورة ان يعودوا في اسرع وقت الى بلادهم .

وختم مكرراً دعوته ابناء بلاد جبيل الى الاقبال بكثافة على صناديق الاقتراع في الخامس عشر من ايار المقبل .

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!