23 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
أبرز العناوين"مشروع وطن الانسان" يدعم ترشيح نجوى باسيل وأمير المقداد

“مشروع وطن الانسان” يدعم ترشيح نجوى باسيل وأمير المقداد

عقد المجلس التنفيذي ل “مشروع وطن الانسان” اجتماعه الدوري برئاسة النائب المستقيل نعمة افرام وحضور مرشّحة قوى التغيير إلى الانتخابات النيابيّة عن دائرة جبيل الدكتورة نجوى باسيل. وصدر عن المجلس ما يلي:

1.    توقّف المجتمعون عند الرسائل الاعلاميّة الصادرة عن “حزب الله” حول إعادة إمساكهم بملف النفط حصراً، توقيتاً وتنفيذاً. كان سبق ذلك الاعلان عن تصنيع المسيّرات وامساك الحزب بقرار الحرب والسلم. إنّ “مشروع وطن الانسان” يؤكّد على ضرورة الالتزام بالدستور اللّبناني الذي يُنيط صلاحيّات تحديد السياسيات العامة والدفاعيّة بالسلطة الاجرائيّة. ويربأ بالجميع الالتزام بسيادة لبنان وبالتسلسل الهرمي لآلية اتخاذ القرار. فبالمنهجيّة والانتظام العام، نبني المؤسّسات ونعزّز السلم الاهلي ونرسي الثقة المتبادلة.

2.    مع ازدياد المخاوف من ارتفاع أسعار القمح والزّيوت وغيرها من المنتجات الحيويّة نتيجة الحرب الرّوسيّة – الأوكرانية، يدعو “مشروع وطن الانسان” وزارة الاقتصاد وكافة المسؤولين المعنيين إلى مواجهة كلّ احتكار وتخزين. كما يؤكّد على ضرورة الاسراع باتخاذ الاجراءات اللاّزمة لتأمين حاجات لبنان من الأمن الغذائي من مصادر جديدة وبالسرعة المطلوبة.

3.    مع تخطّي سعر برميل النفط عتبة 110 دولار للبرميل الواحد، يشدّد المجتمعون على ضرورة وضع الخطط القابلة للتنفيذ السريع مثل تحفيز وتسهيل الاستفادة من الطاقة الشمسيّة والمائيّة، كما العمل الحثيث على استجرار الغاز من مصر والطرق متنوّعة ومتاحة برّاً وبحراً.

4.    يرى المجتمعون ان ودائع الناس في المصارف هي حقوق مكتسبة لا نقاش حولها، لكن السبل غير الواضحة التي تُعالَج بها الامور بين المصارف من جهّة وأحياناً باستنسابيّة من قبل القضاء، تنعكس دائما سلباً على الناس وودائعهم، خصوصاً في حال لجوء المصارف الى خطوات تصعيديّة مثل الاقفال أو الاضراب. من هنا يعتبر “مشروع وطن الانسان” أنّه لم يعد من المسموح التأخير في وضع خطّة رسميّة واضحة تحمي حقوق الناس وتلبّي طلبات المؤسّسات الدوليّة. فكلّ تأخير يزيد النزيف ويقضي على ما تبقى من ودائع الناس لدى المصرف المركزي.

5.    عرض المجتمعون للبلبلة التي أثيرَت بعد تأجيل رئيس المجلس التنفيذي نعمة افرام مؤتمره الصّحافي الذي كان مقرراً لإعلان ترشّحه للانتخابات النيابيّة. ان هذا التأجيل هو محض تقني ولوجستي، وسيتمّ الاعلان عن موعد لاحق لإطلاق الترشيح قريباّ جداّ.

6.      تشرّف المجتمعون بإعلان “مشروع وطن الانسان” دعم ترشيح الاستاذة نجوى باسيل عن أحد المقعدين المارونيين والمهندس أمير المقداد عن المقعد الشيعي في دائرة جبيل.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!