27.8 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
أبرز العناوينإطلاق نار إثر مطاردة "فان" .. مقتل شخص وإصابة آخر

إطلاق نار إثر مطاردة “فان” .. مقتل شخص وإصابة آخر

 شبّان في بلدة عندقت-عكار على مطاردة “فان” لنقل الركاب نوع “هيونداي”، سائقه من منطقة وادي خالد، على طريق عام البلدة، وأطلقوا النار باتجاهه دون معرفة الأسباب.

وأدّت الحادثة إلى إصابة شخصين من التابعية السورية كانا داخل “الفان” هما أيهم. أ مواليد 2004، الذي توفى على الفور، وأسعد. م.خ. مواليد 2003، الذي تم نقله إلى مستشفى سيدة السلام للمعالجة وحالته الصحية حرجة.

وتدخّلت الأجهزة الأمنية على الفور وعملت على توقيف مطلقي النار والتحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادثة التي أثارت توتّراً بين بلدة عندقت والجوار.

ولاحقاً، استنكرت بلدية وأهالي عندقت، في بيان، “الحادث المأسوي الذي وقع اليوم و أدى إلى وفاة احد الاخوة السوريين وجرح آخر ونؤكد ان ما حصل هو اشكال فردي لا دخل للشرطة البلدية فيه ولا يمتّ إلى اخلاقنا وتربيتنا بصلة والفاعلين هم الان في قبضة الجيش اللبناني (احدهم جندي في الجيش) ونحن متأكدون من أن العدالة ستأخذ مجراها”.

وأضاف البيان: “لقد رفضنا في الماضي مبدأ الامن الذاتي انطلاقاً من قناعتنا أنّ الجيش والقوى الامنية هم فقط مسؤولون عن أمننا ولا يحق لأحد تحت أيّ ظرف أن يبادر الى لعب هذا الدور ، ونحن نؤمن بحسن العلاقة مع الجوار ونرفض ان تستخدم بلدتنا لضرب الوحدة العكارية او للمس بأمن وكرامة اللاجئين السوريين”.

كما استنكر عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد سليمان الحادثة، وقال في بيان: “إنّ الأمن هو مسؤولية الدولة ومؤسساتها من جيش وقوى أمنية ولانرضى أن يكون له بديلاً وهما مصدر ثقة لكل أبناء الوطن لتعزيز المواطنية لكل فرد، ودورهم ضروري في محاربة كل المخلين بالقانون وخصوصاً في محاربة الظواهر المسلحة والسلاح المتفلت.”

وأكد سليمان متابعته لهذه الحادثة، و”إجراء سلسلة اتصالات مع القادة الأمنيين طالبهم فيها بضرورة الكشف عن كل المتورطين وأهدافهم وسوقهم للعدالة لتحقيق الحق ولمنع أنتشار هكذا ظواهر فتنوية لا تشبه مناطقنا ولا قيمنا الدينية”.

المصدرالنهار
- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!