26.8 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
أبرز العناوينالبابا إلى لبنان قبل الانتخابات؟

البابا إلى لبنان قبل الانتخابات؟

أشار سفير لبنان في الفاتيكان فريد الخازن، إلى أن “الفاتيكان ساعد لبنان منذ بداية الأزمة، وتم توزيع هذه المساعدات عبر بعض الجمعيات”، موضحاً أن “لبنان يكون حاضراً في كل زيارات المسؤولين الكبار إلى الفاتيكان”.

ولفت في حديث تلفزيوني لقناة الـ”MTV”، إلى أن “ليس كل أزمات لبنان، مفاتيح الحلول لها من الخارج”، كاشفاً أن “وزير خارجية الكرسي الرسولي لم يطلب من المسؤولين أمراً محدداً إنما أبدى الإستعداد للمساعدة والدعم”.

وشدد الخازن، على أن “لبنان له أهمية، لأسباب تاريخية وغيرها من الأسباب”، مشيراً إلى أن “يبقى علينا بعض الأمور التي يجب القيام بهل للحصول على المساعدات”. وأكد أن “موضوع تعاطي الفاتيكان مع المكونات اللبنانية مبدئي، وهو منفتح على كل الأطراف، ولـ”حزب الله” حضور كبير في لبنان ويمثّل مع “حركة أمل” مكوّن أساسي”.

وأوضح أن “البابا فرنسيس أبدى رغبته بأكثر من مناسبة لزيارة لبنان والزيارة موجودة على جدول الزيارات إلى الخارج لكنها ليست أولوية اليوم، وأستبعد حصولها قبل الإنتخابات، والتوقيت يخضع لإعتبارات تخصّ الفاتيكان وإعتبارات البلد الذي سيزوره”.

ورادا على سؤال قال: “لا أعتقد أن هناك دعوة لمؤتمر دولي حول لبنان إنما هناك كلام حول الموضوع وإذا لم تشارك الامم المتحدة ودول معنية بلبنان بهكذا مؤتمر من الصعب حصوله وهو يحتاج الى موافقة الأطراف اللبنانية أيضاً”.

ونابع: “هناك تواصل دائم بين الكرسي الرسولي والبطريركية المارونية ولكن ليس هناك بعد تبني كامل لموضوع حياد لبنان في الفاتيكان وهذا لا يعني الرفض للفكرة لكنها لم تصل الى المرحلة العملية”.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!