23 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
أبرز العناوينخاص -بالصور : إفرام من لحفد..."هدف مشروع وطن الإنسان هو تحرير بذور...

خاص -بالصور : إفرام من لحفد…”هدف مشروع وطن الإنسان هو تحرير بذور الدولة من المزارع السياسية”

زار رئيس المجلس التنفيذي لمشروع وطن الإنسان النائب المستقيل نعمة إفرام المرشح عن المقعد الماروني في قضاء جبيل رجل الأعمال عبده أبي خليل في دارته في لحفد قضاء جبيل  شارك فيه رئيس البلدية  إبراهيم مهنا وأعضاء المجلس البلدي وفعاليات البلدة ، عدد من روؤساء بلديات جبيلية ،رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل  ميشال جبران ،  مخاتير قرى جبيل الشمالية ، فعاليات جبيلية وحشد كبير من الحضور .

إستهل أبي خليل كلمته بالترحيب بالحضور وبالأخص النائب المستقيل نعمة افرام، وقال: “اليوم  لقاؤُنا لِقاءٌ تعارفيّ على مشروع وطن الإنسان، ونظرة أستاذ نعمة افرام بالسّياسة والشؤون الاجتماعيّة والإنمائيّة للقضاء. مشروعُ وطنٍ هو مشروعٌ مبنيٌّ على عددٍ مِنَ المشاريع اصلاحية لإدارة الدّولة، والحلّ هو بداية تغيير الأنظمة والسّياسات غير المُجدية الّتي أَوصَلَتِ البلدَ إلى الهوّة وإلى الإنهيار.”

وتابع، “يوم المحاسبة هو يوم الانتخابات ، فيه سيُحاسِبُ المجتمع المدنيّ والشّعب الأنظمة والسّياسات الّتي أوصلتنا إلى هذِهِ المرحلة. وأضاف،محاسبة  الّذين توالوا على إدارةِ البلاد غير القادرين على الحوار وعلى التّلاقي من أجل مصلحة المواطنين ومن أجلِ إنقاذ ما تبقّى مِن وَطَن.”

وختم، قائلاً : “هذا الاستحقاق مهمّ جدًّا، إنّه استحقاقُ الفصلِ، استحقاقٌ مفصليٌّ ، يجب أن ننظرَ إلى المستقبل ويجب أن نتعلّم من أخطاء الماضي لنأخُذَ العِبر.”

من جهته أكّد إفرام في كلمته أن هدف “مشروع وطن الإنسان” هو تحرير بذور الدولة من المزارع السياسية التي أوصلت البلد إلى ما هو عليه اليوم، ومبدأ المحاصصة التي إعتمدته السلطة للسطو على القطاعات كافة والمؤسسات، منذ أكثر من ٣٠ عاماً.

والأهم بالموضوع أن معاملة الدولة للشعب أفقدتهم إنتمائهم للبنان.

وشدد إفرام أن عدو المواطن هي الطبقة السياسية التي مصلحتها أن يظل لبنان مدمّرا لضمان إستمرار مصالحهم.

ومن هنا يأتي الهدف الأسمى للمشروع وهو المواطن، لإعادة علاقته الجيدة بالدولة ومؤسستها.

كما أكد افرام أن الوصول إلى المجلس النيابي في معارضة موحّدة سيُحدث فرقاً على مستوى تشريع القوانين وتقديم مشاريع جديدة لتفعيل إنتاجية الدولة ومواكبتها للتطوّر التكنولوجي.

ودعا المواطنين إلى التفاعل مع مشاريع بناء الدولة، دعمها للوصول إلى هدفها، وتحقيق خطوطها العريضة التي وضعتها كأساس لإعادة بناء الدولة وإحياء المفهوم القومي الإنتمائي.

وفي الختام، شكر افرام الحضور ونوّه على دورهم في دعم المعارضة كواجب وطني لخوض الإستحقاق الإنتخابي.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!