21.4 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
أبرز العناوينخاص - بالفيديو: زحمة خانقة على المعاينة الميكانيكية.. وهذا ما تحبّه السّلطة.

خاص – بالفيديو: زحمة خانقة على المعاينة الميكانيكية.. وهذا ما تحبّه السّلطة.


تقع الدولة اللبنانية بحيرةّ في كل مرّة لإيجاد طرق جديدة لإذلال اللبنانيين. وكأن المواطن اللبناني لا يكفيه أن يقضي يومه متنقّلاً من طابور ذل إلى آخر، من البنزين، إلى الخبز، الأدوية، والإحتياجات اليومية. تبتكر السلطة الحاكمة كل فترة بدعة جديدة للإمعان في إذلال المواطنين.

الزحمة على المعاينة الميكانيكية ليست وليدة اليوم، فقد إعتدنا أن نرى هذا المشهد مراراً وتكرارا دون العمل على حلّه. ولكن المختلف اليوم، أن هذه الزحمة تضاعفت، فاللبنانيّون يعيشون تحت تهديد الموازنة السوريالية، التي من شأنها أن ترفع إيرادات الدولة من جيوب المواطنين وليس من خطط إنمائية، لذا يتهافت المواطنون إلى تسديد كل مدفوعاتهم للدولة اللبنانية قبل إسقاط الموازنة الكارثية على رؤوسهم.


وأمام هذا الواقع، لم تتحرك السلطة الميّتة لتنظيم المعاينة الميكانيكية، ولا حتّى فتح فروع أخرى حسب الوعود التي أغرقت اللبنانيين فيها، بالإضافة إلى أنها تفتح لثلاثة أيام فقط في الأسبوع.

ختاماً، سئمنا أن نتوجّه لسلطة تديرها جثث متحرّكة لا نيّة في إصلاحها. كلامنا اليوم موجّها بالمباشر إلى كل مواطن يتحمّل هذا الذّل، ويكافح يوميّاً لتأمين لقمة عيشه، والمُهدّد بأمنه الصحّي والإجتماعي، أن يتذكّر مأساته اليومية قبل أن يدلي بصوته في صندوق الإقتراع، حيث لا ينفع الندم بعد.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!