27.8 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
أبرز العناوينخاص-كارلا الهاشم لموقع " قضاء جبيل " أنا جاهزة للواجب الوطني وخياري...

خاص-كارلا الهاشم لموقع ” قضاء جبيل ” أنا جاهزة للواجب الوطني وخياري “مشروع وطن الإنسان “

يدور في كواليس الترشيحات للإنتخابات النيابية في جبيل إسم كارلا أبي صالح الهاشم، زوجة الراحل الدكتور الشيخ بطرس الهاشم المعروف بخدماته وقربه من المجتمع الجبيلي، والتي كانت الخسارة بموته كبيرة على مستوى عائلته والعاقورة ككل، بالإضافة إلى الطب والتعليم الجامعي وقضاء جبيل، وهي متحدّرة من عائلة عريقة، وتتمتّع بحيثية شعبية خاصة بفضل إهتمامات عائلتها بالشأن العام.

‎كما تجمعها علاقة مميّزة بأقطاب فرنسية ، الأمر الذي يلعب دور مهم في تقارب العلاقات بين الطرفين خاصة في مسائل التعاون والدعم الذي يحتاجه لبنان للقيام بالمشاريع الإنمائية على كافة الأصعدة.

وأشارت في حديث خاص لموقع “قضاء جبيل” أنها مستقلة في خياراتها السياسيّة وتتلاقى مع مشروع وطن الإنسان حول المصلحة العامّة، وهي على قناعة أنه مشروع وطني والأمل الوحيد لإنتزاع لبنان من هذه الظروف الصعبة.

وأضافت، أنها في حال تم إختيارها لخوض المعركة الإنتخابية فهي مستعدّة لكي تخدم الشأن العام على مستوى الوطن، وليس بهدف المنصب فقط.

وشدّدت الهاشم على ضرورة توحيد المعارضة للوصول إلى التغيير الحقيقي.

ولفتت في حديثها أن ضيعتها العاقورة مهمّشة نوعاً ما من السياسيين، رغم أنها بلدة كبيرة وتتمع بجمال وثقاقة مميزة، بالإضافة إلى العيش المشترك وحسن العلاقات مع الجوار.

من جهّة ثانية، تحبّذ الهاشم مشاركة المرأة في العمل السياسي خاصة وأنها تتمتّع بكفاءات تخوّلها بتولّي المناصب التي تحتاج إلى مسؤولية عالية، وحكمة في التصرّف وأخذ القرارات، كما أنه حق مصان لها.

لذا فإن تشجيع المرأة يتكرّس في إستعدادها لخوض المعركة الإنتخابية رغم صعوبة الظروف في البلد.

وأضافت أن قربها من الناس يجعلها قادرة أن تكون صلة الوصل وصوت الناس داخل المجلس النيابي، أي “وسيط الجمهورية” حسب تعبيرها.

 

كما أكدت أنها مؤمنة بالدور الوطني التاريخي لبكركي وبطريركها في حياد لبنان وسيادته وإستقلاله.

وأشارت أن برنامجها الإنتخابي يأتي مكمّلاً لبرنامج العام للائحة “مشروع وطن الإنسان”، من ضمنها إقتراح قوانين لتنظيم العمل الإداري بمؤسسات الدولة، خاصة وأنها عملت على المشروع وحضّرت عدّة دراسات بهذا الشأن.

توازياً، تلقّت الهاشم عدداً كبيراً من إتصالات التهنئة والدعم ، وقد علم موقعنا أن نائب رئيس بلدية العاقورة العميد المتقاعد أسد الهاشم قد زارها في ديارها وأبدى تأييده الكامل لها، معلنا أن إنتمائه لبلدته فوق كل إعتبار سياسي أو حزبي.

 

خاص – بالصور: نعمة افرام لموقع ” قضاء جبيل”: لائحة المعارضة في كسروان – جبيل خلال أسابيع

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!