21.4 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
أبرز العناوينبو حبيب عن المبادرة الكويتية: لا تحمل اي شروط وهذه تفاصيلها

بو حبيب عن المبادرة الكويتية: لا تحمل اي شروط وهذه تفاصيلها

أكد وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، أن “هناك أخوة تاريخية بين لبنان ودول الخليج، ويجب أن نعمل معاً كأخوة رغم الخلاف”.

وكشف بو حبيب في حديث لـ nbn: “زيارة الوزير الكويتي الى لبنان جرى التحضير لها بسرية تامة من قبلي، ولكن الرسالة التي حملها لم نكن على علم بها”.

واضاف: ” قد يدعو عون الى اجتماع مع بري وميقاتي للاتفاق على رد جوابي على “رسالة الوزير الكويتي”، واحمل الجواب الى الكويت لأعرضه امام جلسة وزراء الخارجية العرب”.

وقال بو حبيب: “هناك علاقة مودة بين لبنان ودولة الكويت، ونحن مسرورون بهذه المبادرة، و” المبادرة الكويتية” لا تحمل اي شروط بل هي لمصلحة لبنان والعرب وهي مدعومة عربيًا ودوليًا”.

وأشار إلى أنه من “ممكن إن نجحنا وكانت جواباتنا مرضية، أن نجتمع مع الوزراء الخليجيين في الكويت”.

ولفت الى ان “الكويت حملت المبادرة لاننا على تفاهم معها وهي محبوبة ومحترمة من قبل جميع الاطراف اللبنانية وايضا لان الكويت تعشق لبنان وتريد عودته سويسرا الشرق”.

وشدد على أنه :”لن يحصل التفاهم بين لبنان والخليج في أسبوع، إذ إننا لم نجلس ونتحاور منذ فترة”.

ورأى بو حبيب ان ” اهم ما تحمله المبادرة الكويتية هو كيفية تطبيق القرارات الدولية”.

وقال: “لدينا مهلة 5 ايام لمناقشة المبادرة الكويتية، ومن ثم احمل الرد الى الكويت لبحثه مع الافرقاء العرب”.

وحول جلسة مجلس الوزراء غداً، لفت بو حبيب، إلى أنه “لن تكون هناك جلسة واحدة فقط، إنما جلسات لمناقشة الموازنة وغيرها من القضايا الكثيرة، فالمجلس لديه جدولاً طويلاً، إذ إن الوزراء عملوا خلال فترة توقف جلسات مجلس الوزراء، ولا يجب أن ننسى بداية التفاوض مع صندوق النقد الدولي، والحكومة ستطلع دائماً على مسار هذا التفاوض”.

وعن قضية مرفأ بيروت، قال بو حبيب: ميقاتي قال اكثر من مرة انه لا يتدخل بالسلطة القضائية، والان عدنا الى مجلس الوزراء وكل الملفات سوف تبحث داخل مجلس الوزراء”.

ولفت بو حبيب الى ان “الدول العربية والغربية تريد انتخابات نيابية وحتى رئاسية والدول كلها لا تريد التمديد للمجلس النيابي ولا حتى فراغ رئاسي”.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!