21.4 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
أبرز العناوينالوزير وليد نصار مستحقا لثقة الرئيس عون

الوزير وليد نصار مستحقا لثقة الرئيس عون

بقلم الأستاذ جورج كريم 

ان يختار فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير السياحة المهندس وليد نصار لتمثيله في مأتم كبير الرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي اثناسيوس الجلخ وتقليده وسام الاستحقاق اللبناني المذهب من الدرجة الاولى ، لعمري ، هي بادرة مميزة ومعبرة عن عمق المحبة والتقدير للوزير نصار إضافة الى كفاءته لمثل هذه المناسبة .

مما لا شك فيه ان اختيار ” الرئيس” للوزير نصار لا يأتي من العدم بل لما يتحلى به ” النصار” من شخصية رصينة، قادرة ومحترمة . وما أظهره من نجاح بارز في وزارة السياحة خلال المدة القصيرة من عهد الحكومة الحالية الذي تخلله بعض العثرات في انطلاقة عملها ، وخاصة في عقد الاجتماعات الوزارية لدراسة الملفات ووضع التشريعات وتسيير عجلة كل وزارة في الورشة الوطنية الكبرى .

لقد اثبت الوزير نصار في عمله الوزاري أنه عابر “للعثرات والعصي في الدواليب ” . فنهض سريعا بوزارته ، ووضع في سرعة قياسية ” الرزمة السياحية.” وانطلق الى العمل وهو على قاب قوسين من حلول عيدي الميلاد ورأس السنة، وهذه فترة معروفة عالميا بحركة السياحة والتبضع ، ولبنانيا بقدوم المغتربين لزيارة الأهل والعائلات ، فاغتنم الفرصة بأفضلها ، وأنشأ خلية عمل خاصة لتشجيع السياح والمغتربين بالقدوم الى لبنان عن طريق تقديم كافة التسهيلات اللازمة للوافدين : بدءا من حسومات في بطاقات السفر بالاتفاق مع مدير عام شركة طيران الشرق الاوسط الوطنية ، الى معاملات الدخول للمطار ، والاقامة بأسعار تشجيعية في الفنادق ، وتسهيل التنقلات السياحية الداخلية للراغبين منهم بالخط الساخن مع الوزارة ، ورعايتهم مع بقية الوزارات المختصة ، وتسهيل معاملات الخروج من المطار كما في الدخول.

لقد نجح هذا الوزير العصامي في ” التحدي” الذي أخذه على نفسه بنفسه نجاحا يتخطى شخصه الى النجاح الوطني في الهدف ، ونجاح الوزارة في الدور والمسؤولية .

لقد بلغ عدد الوافدين بالأسعار التشجيعية المحددة من قبل وزارة السياحة خلال اشهر تشرين الثاني وكانون اول وكانون الثاني أكثر من ماية وخمسين الف شخص بشهادة المدير العام للطيران المدني . فنال وليد نصار رضى ضميره اولا ، ثم رضى الناس ، واستحق ثقة “الرئيس”.

عمل على تفعيل ” المجلس الوطني لإنماء السياحة ” بعد ” غيبوبة ” دامت ١٢ سنة . ويعمل على تشجيع كل مقومات السياحة للفصول الأربعة في لبنان .

عمل على تنظيم ورشات عمل في الوزارة : تشريعية ، ادارية ، تنظيمية ، رقابية …

أقام علاقات تواصل مع مراكز وجمعيات السياحة في الدول القريبة والبعيدة وفي الداخل اللبناني .

وباختصار : ” رب همة أحيت أمة ” .

وهمة هذا الوزير الجبيلي الشاب الوافر الأخلاق ، الممتلئ بالوطنية ، الناصع الجبين ، النظيف الكف ، العامر بالقيم والمؤمن بالله ، هو ، وأمثاله في الحكومة ، هم ، ضمانة لعمل وزاري شريف ، بعيد عن الشبهات والارتياب ، وعما كانت تلوكه ألسن الناس بحق بعض السابقين والأسبقين من الوزراء وأهل السلطة والحكم والنفوذ ، وصوت الناس من صوت الله .

فتحية لإبن مدينة جبيل ، عافاه الله .

وشكرا لثقة فخامة الرئيس ، رعاه الله .

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!