27.8 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
خاص الموقعخاص - بالصور - مؤسسة أرض المبدعين تكرّم الفنان الرسام أندريه كلفيان

خاص – بالصور – مؤسسة أرض المبدعين تكرّم الفنان الرسام أندريه كلفيان

كرّمت مؤسسة أرض المبدعين بالتعاون مع مركز تموز للدراسات والتكوين على المواطنية، ١٢ مبدع من جبيل، في حفل ضخم أقامته في مركز “لقاء” في الربوة.

وقد نال الفنان أندريه كلفيان جائزة أرض المبدعين لسنة ٢٠٢١، فهو برسوماته يبث الحياة في الأبطال المسنين، ويعيد إحياء المشاهد.

وتشكل مدينة جبيل التي ولد وترعرع فيها مصدر إلهام له. كما استمد إبداعه الرائع وأصالته من جذوره الأرمنية. منحته موهبته وشغفه الإشادة الكافية ليصبح أحد أفضل الرسامين المحترفين في لبنان والمنطقة حيث عمل بجد من خلال تعلم كل شيء عن الرسم الفني بمفرده.

  لقب بـ «رسام المُغتربين» وقد تميز برسوماته الخاصة للأبواب العتيقة والنوافذ والشرفات القديمة. جسدت لوحاته التراث اللبناني الذي ارتبط باسمه في جميع أنحاء العالم. أحيت لوحاته حنين وذكريات كل مهاجر لبناني ، مما مكنه من الوصول إلى المغتربين اللبنانيين في جميع أنحاء العالم ، إلى جانب السياسيين والسفراء والسياح من العديد من البلدان

وانتشرت رسوماته في جميع أنحاء العالم، في السفارات والمتاحف والمطاعم اللبنانية.

وأسس خطًا جديدًا خاصًا به من خلال الرسم على القماش باستخدام الشفرات والمسامير، حيث استحوذ على اهتمام وسائل الإعلام ليصبح مشهوراً للغاية في فترة زمنية قصيرة.

 له حضور لافت في كل معرض. كما شارك في المعارض الإقليمية والدولية ، وكان له سلسلة طويلة من المعارض الفردية، على الرغم من التجديد المستمر لأسلوبه ، إلا أن لوحاته تتميز دائمًا وتتكامل مع سابقاتها. شكلت تقنيات الرسم والخط الثابت له إبداعاته بهوية بارزة. يمكنك التعرف على لوحته حتى قبل التحقق من التوقيع.

بالإضافة إلى ذلك، فهو حائزعلى درع تقديري لعمله من مجلتي “بيبلوراما” و “العالمية”. كما تم تكريمه من قبل مدينة بيروت ، وطُلب منه أن يكون عضواً في جمعية تنمية منطقة الجميزة ، وهو ايضا حائز على جائزة “BIAF” لأفضل رسام لبناني.

كما كرمته عدد من المدارس والجامعات منها “جامعة الهاغازية” التي نظمت معرضاً خاصاً له بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها.

وخصصت له قاعة خاصة باسمه في مدرسة القلب الأقدس في البوشرية بمناسبة الذكرى المئوية لمجازر الأرمن.

 

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!