29.2 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
أبرز العناوينبالصور والفيديو -إضاءة زينة الميلاد في مدينة جبيل للعام ٢٠٢١-٢٠٢٢

بالصور والفيديو -إضاءة زينة الميلاد في مدينة جبيل للعام ٢٠٢١-٢٠٢٢

أضاءت بلدية جبيل شجرة ومغارة الميلاد وزينة العيد في الشارع الروماني وسط المدينة تحت شعار ” إيد بإيد منحتفل بالعيد “، خلال احتفال شارك فيه وزير السياحة وليد نصار ، عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط ، راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون ، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري ، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل رئيس بلدية المنصف خالد صدقة ممثلا رئيس الاتحاد فادي مرتينوس ، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور واعضاء المجلس البلدي ، مخاتير المدينة ، رئيس بلدية بلاط قرطبون، ومستيتا عبدو العتيق ، رئيس اقليم جبيل الكتائبي رستم صعيبي ، عضو الهيئة التنفيذية في حزب القوات اللبنانية شربل ابي عقل ومنسق القضاء هادي مرهج ، ياسمينا باسيل ممثلة رئيس مجلس الادارة المدير العام لكهرباء جبيل المهندس ايلي باسيل ، رئيس مهرجانات بيبلوس الدولية المحامي رفاييل صفير ، رئيس مكتب امن الدولة المقدم ربيع الياس رئيس المكتب الاقليمي للدفاع المدني شكيب غانم ، رئيسة اقليم جبيل في رابطة كاريتاس لبنان الكسندرا عون ، رئيسة مركز الصليب الاحمر رندا كلاب ، رؤساء الاديرة والجمعيات فاعليات وحشد من ابناء قضاء جبيل .

زعرور

بداية ترانيم دينية من وحي المناسبة للمرنمة كارلا ابي رميا ، ثم النشيد الوطني اللبناني ، ترأس بعده المطران عون رتبة تبريك المغارة والقى زعرور كلمة اشار فيها الى ان الميلاد هذه السنة يضيء الامل والرجاء في القلوب مؤكدا ان اللبنانيين وبخاصة ابناء جبيل شعب يرفض ان يموت شاء من شاء وأبى من أبى .

وتناول في كلمته الازمات التي نعيشها هذه السنة مشددا على ضرورة تضامننا مع بعضنا البعض لتخطي هذه المرحلة ، ودعا للصلاة من اجل حكامنا جميعا لكي يلهمهم الله العمل من اجل انقاذ وطننا وقال : إيد بإيد سنرافق حكّامنا بالصَّلاة، كما اوصّانا قداسة البابا فرنسيس ونطلب منهم ان يصلّوا هم ايضا بدورهم كي لا ينغلقوا بمجموعاتهم الخاصّة، على حساب لبنان وشعبه

وشكر الفاعليات الاقتصادية والتجار والجمعيات على تعاونهم لانجاز هذا الحدث الروحاني معددا سلسلة احتفالات ستقام للمناسبة خلال الشهر الحالي

ووجه دعوة الى جميع اللبنانيين مقيمين ومغتربين لزيارة مدينة الحرف بيبلوس والتمتع بجمالها .

واضاف : ” إيد بإيد”ستبقى مدينة جبيل نجمة مضيئة ،تبرق في كلّ لبنان والعالم، نتحدّى كلّ الظروف، ولن ندع نورها يخفّ وأكيد لن ينطفييظ وهذه السنة بقوّة الله، وبالإرادة الصلبة، أضأنا المغارة والشجرة بـ 20000 لمبة، ولن نسمح لا للكهرباء ولا للمولدات ولا للمازوت ولا للبنزين ان يطفؤا نور العيد في وجهنا.

واعلن ان مدينة جبيل ستكون هذا الاسبوع ضيفة فرنسا، بدعوة موجّهة اليها من قبل منظّمة الأونسكو العالميّة،”لحماية مواقع التراث الطبيعي والمواقع المغمورة بالمياه على المتوسّط”، جبيل التي ادرجتها منظمة الأونسكو على لائحة التراث العالمي، تحمل مسؤوليّة كبيرة أمام لبنان، وأمام أهلها، ومسؤليتنا أكبر لكي نحافظ عليها.

وختم ” إيد بإيد”، سنعيد لبنان أرض القداسة، لبنان الفرح، لبنان الثقافة، لبنان الفنّ، لبنان السياحة، لبنان الحياة ، ولكي نكمل في هذا الطريق، يجب ان نبقى “إيد بإيد”

نصار

واشار نصار في كلمته الى ان شعار ” ايد بإيد ” يجب ان يكون شعارا للمحبة بين بعضنا البعض ،مؤكدا ان جبيل لا ولن تموت ، ولن تطفئ انوارها .

وقال : منذ اسبوعين اطلقنا شعار ” هدنة يا شباب ” ، لكي يمر هذا الشهر المبارك بمحبة وامل ، لانه لم يعد لدينا خلاص في هذا الوطن الا بمحبة بعضنا البعض ، والتفاهم والتحاور مع بعضنا البعض .

واعلن انه والنائب الحواط يشرفان قضاء جبيل ومدينتها ، وهذه المدينة اكبر منا بكثير وتستأهل ان نعطيها اكثر مما اعطيت في السابق ، آملا ان نكون يدا بيد مع راعي الابرشية وبركته لنستطيع ان نعطي اكثر واكثر لجبيل ولكل لبنان .

وختم :آملا ان تحمل ولادة المسيح ولادة جديدة للبنان ولجميع اللبنانيين مهنئا كل اللبنانيين وبخاصة ابناء جبيل بالعيد .

حواط

ووصف الحواط هذه الامسية بالاستثنائية مشيرا الى انه رغم الظروف الصعبة التي نعيشها ورغم الدمعة الموجودة في اعين كل ام واب ، ورغم الازمة الاقتصادية التي تجتاح هذا الوطن اردنا ان تبقى الابتسامة على وجوه الاطفال .

ووعد بعمل المستحيل ، والبقاء يدا بيد لكي تبقى الابتسامة مرسومة على وجوه اولادنا .

وتوجه الى الوزير نصار بالقول : معا سنكمل مشروع انماء وتطوير اولا مدينة جبيل وقضائها ومن ثم كل لبنان ، فاليد الواحدة لا تصفق .

ودعا الجميع الى التضامن والتكاتف بعيدا عن الحسابات الضيقة التي اوصلت لبنان الى ما وصل اليه وذلك من اجل انقاذ ما تبقى من هذا الوطن مؤكدا انه من غير المسموح بعد اليوم ان نبقى غارقين بمشاكلنا التي اوصلتنا الى ما وصلنا اليه .

ووجه تحية الى مجلس بلدية جبيل وكل المجالس البلدية البلدية على كل ما يقومون به بالرغم من الضائقة التي يعانون منها في هذه الايام داعيا الاهالي الى عدم توجيه الانتقادات للبلديات عن اي تقصير اذا ما وجد لانها في وضع اليوم لا تحسد عليه في ظل انعدام الامكانات المالية .

وختم : نأمل ان تكون ولادة المخلص ولادة لخلاص لبنان من مصائبه ، وان يبقى الامل موجود لدينا لانه مهما طال الوقت ستعود شمس لبنان لتشرق من جديد وانطلاقا من مدينة الحرف جبيل .

عون

وفي الختام القى عون كلمة اثنى فيها على حضور جميع الفاعليات معا باسم يسوع المسيح لانارة الانوار وتبريك المغارة مؤكدا ان يسوع هو نور العالم .

ولفت الى اهمية ان نعيش دائما بالاعياد خصوصا وان من نحتفل الليلة بعيده ليس شخصا عاديا ، بل نحتفل بتجسد ابن الله على ارضنا ، وهو المخلص الوحيد لنور العالم .معلنا اننا نحتاج في عالمنا الى السلام الذي يحمله ملك السلام .

واعتبر اننا في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها في وطننا نحتاج الى الكثير من الرجاء ، لافتا الى ان ممنوع ان تخنق فينا الايام القاسية التي تمر علينا فرصة ورجاء العيد والامل الذي يعطينا اياه الرب يسوع .

واكد على اهمية الالتزام بالايمان مهما كانت الظروف قاسية والظلم واقوى ، مشددا على اهمية التضامن وعيش الرحمة مع بعضنا البعض كما علمنا يسوع المسيح .

وهنأ بلدية جبيل على اختيارها شعار ” إيد بإيد ” لهذه السنة لاننا مجبرون على التضامن مع بعضنا البعض وان نفكر بالمحتاجين والمعوزين من اخوتنا كل على قدر ما يستطيع لكي نزرع الفرح والبسمة في قلوب الاخرين .

وختم : الظروف الصعبة ستمر ولكن ما يبقى هو شهادتنا لعملنا مع بعضنا لتخطيها متكلين على ربنا ليبقى العيد دائما في وطننا ومدينتنا وابرشيتنا وعيالنا .

وفي الختام اضاء كل من نصار والحواط والمطران عون وزعرور الشجرة واطلقت الاسهم النارية

بعد ذلك جال الجميع في ارجاء السوق التجاري واطلعوا على الحركة السياحية والتجارية فيه .

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!