21.4 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
أبرز العناوينإلى معراب... "معك من اجل لبنان حر سيّد ومستقلّ"

إلى معراب… “معك من اجل لبنان حر سيّد ومستقلّ”

المشهد رمزيّ، لكنّه معبّر. في يوم استدعاء رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع للاستماع اليه من قبل القضاء، سيقف أمامه حاجزٌ بشريّ يمنعه من الخروج من معراب، كما ذكر موقع “أم تي في”.

ستتوجّه حوالى ألفي سيّارة من مناطق عدّة في كسروان وجبيل والمتن وبعض المناطق الأخرى باتجاه معراب صباح اليوم، في اعتصامٍ بالسيّارات التي ستتوقّف لفترة من الزمن على طول الخطّ بين بكركي ومعراب، ابتداءً من العاشرة من قبل الظهر.

الخطوة رمزيّة وهدفها منع جعجع من الخروج من مقرّه والتوجّه الى قصر العدل للاستماع إليه.

وتشير المعلومات الى أنّ هذا التحرّك أُعدّ خلال ساعات، وعُمّم على المشاركين فيه ضرورة عدم حمل الأعلام الحزبيّة، وحصر الشعارات المرفوعة بهدف التحرّك.

وإذا كانت معراب وساكنها هما الحدث في الأيّام الأخيرة، فإنّ طريقها ستكون الحدث اليوم. وسيكون على كثيرين النظر الى طريق بكركي – معراب، مع رمزيّة كلٍّ من المنطقتين.

هذا وانطلقت عند الثامنة صباحا، أعداد كبيرة من الداعمين لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع من الكورة نحو معراب، بعد تجمعهم على اوتوستراد كفرحزير.

وتمّ قطع المسلك الغربي من اوتوستراد جونية – بيروت عند نقطة نهر الكلب مقابل مجمع الهوليداي بيتش، ومن نهر الكلب باتجاه جونية.

وتعبيرا عن الرفض لاستدعاء رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع سلسة ردود توالت:

سعد: في السياق، غرّد عضو تكتل “الجمهورية القوي” النائب فادي سعد عبر “تويتر”، قائلاً: “إذا كان حزب الله مفكر إنو قادر من خلال غزواتو واستعمال سلاحو بالداخل على تطويع الشعب اللبناني والقضاء والقوات اللبنانية بيكون غلطان بالعنوان. يللي أكبر منو ما قدر يطوّعنا، وما رح نتراجع عن الحق والحرية والسيادة”.

إسحق: كما أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جوزف إسحق أننا ” معك من اجل لبنان حر سيد ومستقل بمؤسساته الشرعية فقط”. وأضاف عبر “تويتر”، “معك من اجل بلد خال من الفساد والمفسدين، معك من اجل قضاء مستقل خال من محاكم استثنائية تنفذ اجندات سياسية لمحتل او لحزب مسلح يفرضها بالقوة، معك من اجل ان يعيش ابناؤنا أحرار لا ذميين في وطن ضحوا اهلنا بالاف الشهداء من أجله”.

فرعون: وغرد الوزير السابق ميشال فرعون عبر حسابه على “تويتر”: “استدعاء الدكتور جعجع مهزلة جديدة من سلسلة الانزلاقات المدانة التي أوصلتنا إليها سياسات الابتزاز والاستفزاز لعهد الجحيم. مطلوب الصمود وعدم استغلالها ضمن المقايضات والتنازلات ورفض الهجمات لوقف عمل القاضي بيطار إلى حين صدور القرار الاتهامي”.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!