28.6 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
محلياتتنبيه من محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي حول الطاقة الشمسية

تنبيه من محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي حول الطاقة الشمسية

صدر عن محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي تعميماً حول الطاقة الشمسية جاء فيه:

الطلب الى البلديات تنبيه المواطنين الى التثبت من متانة تجهيزات الطاقة الشمسية، ومخاطر تكاثر خزّانات المحروقات في نطاقها

حيث من الملاحظ ان العديد من المواطنين عمدوا الى تركيب معدات وتجهيزات التغذية بالتيار الكهربائي بواسطة الطاقة الشمسية لتلبية حاجتهم الى التيار الكهربائي في ظل التقنين القاسي الذي تعتمده مؤسسة كهرباء لبنان.

وحيث يقتضي التثبّت من متانة تركيب معدات الطاقة الشمسية على سطوح الأبنية قبل حلول فصل الشتاء وهبوب عواصف قد تتسبّب بسقوطها والتسبّب بأضرار للأشخاص والممتلكات لا تُحمد عقباها.

وحيث لوحظت ظاهرة اقتناء خزّانات مازوت وغيره من المواد النفطية المحظور تخزينها دزن تراخيص قانونية سواء داخل الأبنية أو في العقارات عير المبنية وتفتقر معظمها الى شروط السلامة العامة، وتشكل أخطاراً على الأشخاص والممتلكات ينبغي العمل على تفاديها.

لذلك

يطلب إلى القائمقامين في أقضية محافظة جبل لبنان إبلاغ البلديات واتحاداتها ـ كل ضمن نطاقه ـ وجوب المبادرة الى الى ما يلي:

أولاً: تنبيه المواطنين الذين قاموا بتركيز معدات الطاقة الشمسية على سطوح الأبنية وجوب التأكد من متانة تثبيت تلك المعدات وقدرتها على الصمود أمام العواصف المحتمل هبوبها خلال فصل الشتاء، وافهامهم بترتب مسؤولياتهم الجزائية والمدنية في حال سقوطها وتسبّبها بخسائر في الأرواح وأضرار في الممتلكات.

ثانياً: التشدّد في مراقبة خزانات المازوت وغيره من المحروقات المنتشرة داخل الأبنية أو على عقارات غير مبنية والتي تهدّد السلامة العامة وإفهام أصحابها بعدم جواز تخزينهاقبل الاستحصال على تراخيص قانونية وتنبيههم بترتب مسؤولياتهم الجزائية والمدنية في حال تسبّبها بخسائر في الأرواح وأضرار في الممتلكات، وإفادتنا عن كل ما يهدّد السلامة العامة لاتخاذ التدابير الفورية الملائمة لمقتضيات الحماية ودرء المخاطر.

ان محافظة جبل لبنان إذ تشدّد على أهمية حماية الأشخاص والممتلكات من أي مخاطر محتملة، تؤكد على الإلتزام الدقيق بمندرجات هذا التعميم تحت طائلة اتخاذ التدابير القانونية والمسلكية عند ثبوت حصول أي خلل أو تجاوز.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!