24.8 C
Byblos
Monday, September 23, 2024
أمن وقضاء23 مصاباً بينهم 4 عسكريين في مواجهات باب التبانة اعتراضا على شاحنات...

23 مصاباً بينهم 4 عسكريين في مواجهات باب التبانة اعتراضا على شاحنات التهريب الى سوريا

شهدت منطقة باب التبانة في طرابلس مواجهات بين شباب تجمهروا في المنطقة، وعناصر من الجيش، وأدت إلى إصابة 23 شخصا بينهم 4 عسكريين، بحالات اختناق وجروح ورضوض عديدة؛ عمل عناصر جهاز الطوارئ والإغاثة في “الجمعية الطبية الإسلامية”، على إسعافهم جميعا ونقل 9 منهم إلى مستشفيي طرابلس الحكومي والإسلامي للمعالجة، كما أفادت الوكالة الوطنية للاعلام.

وكانت شرارة هذه المواجهات قد انطلقت عصر اليوم، عندما اعترض شباب من باب التبانة شاحنات محملة بالمواد الغذائية، بحجة أنها متجهة إلى سوريا وأنهم أحق بهذه المواد لأن الجوع أصابهم ولا يملكون قوت يومهم بسبب الغلاء البطالة. وتطورت الأمور إلى إلقاء الحجارة على عناصر الجيش الذين ردوا باطلاق قنابل مسيلة للدموع. ولا تزال المواجهات مستمر حتى الساعة.

وقطع محتجون بالاطارات المشتعلة، مسارب ساحة عبدالحميد كرامي “النور”، طريق القبة، شارع الأرز، وأوتوستراد التبانة.

وبعد تدخّل الجيش تم اخراج الشاحنات المصادرة.

البداوي: وفي البداوي، قطع محتجون أوتوستراد البداوي الدولي أمام شاحنات نقل كبيرة محمّلة بالبضائع ومتجهة إلى سورية ودول الخليج، وحاولوا منعها من العبور، بعدما تجمعوا وسط الأوتوستراد ثم قاموا في وضع شاحنة وصهريج عرض الأوتوستراد لمنع عبور الشاحنات، معتبرين أن هذه البضائع يحتاجها اللبنانيون هذه الأيام أكثر من أي بلد آخر.

وتدخل الجيش لمنع المحتجين من الإعتداء على الشاحنات وتسهيل عبورهم.

جهاز الطوارئ والاغاثة: صدر عن غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة في يوم السبت 13 حزيران 2020 عند الساعة 17:00 البيان التالي:

وقع إشتباك بين الجيش اللبناني ومتظاهرين على أتوستراد التبانة في طرابلس، ممّا أدّى إلى إصابة 23 شخصاً بينهم 4 عسكريين -حتى الساعة- بحالات اختناق وجروح ورضوض عديدة؛ وقد عمل جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية على إسعافهم جميعاً ونقل 9 منهم إلى مستشفيي طرابلس الحكومي والإسلامي للمعالجة.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!