23 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
خاص الموقعقائمقام جبيل تتابع مدى التزام قرى القضاء المعزولة بالاقفال

قائمقام جبيل تتابع مدى التزام قرى القضاء المعزولة بالاقفال

تابعت قائمقام جبيل ناتالي مرعي الخوري موضوع عزل القرى الجبيلية في اليوم الاول من الاسبوع بعد قرار وزير الداخلية والبلديات رقم ١٢٠٥ المتعلق بإقفال بعض القرى والبلدات بناءً على مقتضيات السلامة العامة وحفاظاً على صحة المواطنين بعد تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا ، وشددت خوري على استمرار الإلتزام بالقرار لحين صدور ايّ تعديل كما تواصلت مع القوى الأمنية بهذا الخصوص .

 ولوحظ التزام القرى الثماني في قضاء جبيل وهي :حصون ،إده،ترتج ،نهر ابراهيم،فتري ،بلاط ،عمشيت وحصرايل بالاقفال التام، وسيرت البلديات دوريات من عناصر الشرطة في الشوارع الداخلية للقرى،كما عمدت بعض البلديات الى تثبيت حواجز للشرطة على مداخل البلدات، والتزم الاهالي البقاء في المنازل، وعدم الخروج الاللضرورة القصوى مع التزامهم بالوقاية الصحية بوضع الكمامات .

واجريت فحوصات PCR عشوائية في القرى المعزولة في القضاء كافة من قبل فريق تابع لوزارة الصحة العامة بإشراف طبيب قضاء جبيل الدكتور وسام سعاده . 

كما أمنّت القائمقام فحوص بالتعاون مع المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكيةمستشفى رزق وكلية الطب في الجامعة الى كل من غلبون، اهمج ، غرفين ، حالات ، وزبدين .

في سياق متصل التزمت المحال والمؤسسات التجارية الاقفال واقتصرت الحركة التجارية على فتح بعض السوبرماركت التي اعتمدت خدمة الديليفري .

إقرأ المزيد : بلدية جبيل : محاضر ضبط بحق غير الملتزمين بإجراءات كورونا

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!