28.6 C
Byblos
Friday, September 20, 2024
سياسةأديب يعلن من بعبدا اعتذاره عن تشكيل الحكومة: الكتل لم تلتزم ما...

أديب يعلن من بعبدا اعتذاره عن تشكيل الحكومة: الكتل لم تلتزم ما وعدت به

اعلن الرئيس المكلف مصطفى اديب بعيد زيارته قصر بعبدا ولقائه رئيس الجمهورية عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، اعتذاره عن تشكيل الحكومة، لان الكتل النيابية لم تلتزم بما تعهدت به.

وقال في بيان “عندما سمّتني غالبية كبيرة خلال الاستشارات النيابية الملزمة تشرفت بتشكيل حكومة إنقاذ استناداً إلى مطالب أكثرية اللبنانيين. حينها وافق معظم النواب على مضمون المبادرة الفرنسية التي تقدّم بها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وكان واضحاً ان تشكيل حكومة بهذه المواصفات والتزامها الإصلاحات تسهيل عمل ماكرون في جلب الدعم للبنان”. واضاف: ” أخبرت الكتل السياسة بأنني لست في صدد تسييس أو إيثار فريق سياسي على آخر لكن التوافق الذي قبلت به لتشكيل الحكومة لم يعد موجودا ولا بد أن تستمر المبادرة الفرنسية لأنها تعبر عن نية صادقة لفرنسا”.

وتابع: “تبين ان الكتل لم تلتزم وحرصاً مني على الوحدة الوطنية اعتذر عن متابعة تشكيل الحكومة… ان اعتذاري يأتي بسبب عدم تلبية شروطي من الكتل السياسية بعدم تسييس التشكيل.”.

واعتذر اديب من للبنانيين وختم كلمته بالقول: حمى الله لبنان واللبنانيين.

ولم يجب على اي سؤال من اسئلة الصحافيين.

وكان اديب وصل اديب حاملا ملفا اسود. ولدى سؤاله عما يحمله في الملف اكتفى بإلقاء التحية وقال: صباح الخير.

وكانت ال بي سي آي أفادت بأن الرئيس المكلف لن يعتذر لان اتصالات ليس امس ادت الى تجميد هذا القرار لديه ولكن لقاءه مع الخليلين بالتفاوض لم يؤد الى اي ايجابيات. واضافت “رئيس الجمهورية يصر على ان يسأل اديب الكتل الاخرى رأيها وتصورها بالحكومة لذلك اليوم لن يكون حاسماً من جهة التشكيلة الحكومية او توزع الحقائب او الاعتذار”. وتابعت ” اديب يريد حكومة من 14 وزيراً اما رئيس الجمهورية فيريد حكومة مؤلفة من 20 وزيراً على الاقل”.

بدورها قالت mtv ان لقاء أديب بالخليلين بالأمس لم يكن إيجابياً وقد رفض أديب أن يحصل منها على لائحة بأسماء الوزراء الشيعة.

- إعلان -
- إعلان -

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- إعلانات -
- إعلانات -

الأكثر قراءة

- إعلانات -
- إعلانات -
- إعلان -
- إعلان -
error: Content is protected !!